الرئيس التونسي قيس سعيد - الرئيس التونسي قيس سعيد يخطط لانقلاب وانفراد بالسلطة - وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.

الرئيس التونسي قيس سعيد - الرئيس التونسي قيس سعيد يخطط لانقلاب وانفراد بالسلطة - وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، كما طوقت عربات للجيش التونسي. وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة.

الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، كما طوقت عربات للجيش التونسي. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات.

تونس: قيس سعيد يؤكد مواصلة المعركة ضد الإرهاب | البوابة
تونس: قيس سعيد يؤكد مواصلة المعركة ضد الإرهاب | البوابة from www.albawaba.com
وتساءل كثيرون عن الآليات التي ستنفذ بها قرارات الرئيس قيس سعيد ومن سينفذها، وسط مخاوف من توريط الجيش التونسي، الذي حمى ذات يوم الثورة، في هذه المعركة بين مؤسستي الرئاسة والبرلمان. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. لن يسمح لأي طرف بتجاوز القانون أو تجاوز. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة.

عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين.

الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. قالت المكلفة بالإعلام في الرئاسة التونسية، رشيدة النيفر، إنّ الرئيس التونسي قد تلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر خلال الأيام وفي تصريح لها لإذاعة موزاييك أف أم، أكدت النيفر أن رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنّه تلقى دعوة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة.

ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية.

الرئيس التونسي قيس سعيد يوجه رسالة تأييد للرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس التونسي قيس سعيد يوجه رسالة تأييد للرئيس الفرنسي ماكرون from www.akhbaralsabah.com
قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر.

الرئيس قيس سعيد يقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل.

بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، كما طوقت عربات للجيش التونسي. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. إن الرئيس التونسي قيس سعيد في خطر بعد قراراته بتجميد كل أعمال واختصاصات البرلمان، وترأسه رئيس الدولة النيابة العمومية، ورفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب، وإعفاء رئيس الحكومة التونسي. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات.

الرئيس قيس سعيد يقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه.

الرئيس قيس سعيد: فلسطين منقوشة في وجدان كل تونسي وحقها لن ...
الرئيس قيس سعيد: فلسطين منقوشة في وجدان كل تونسي وحقها لن ... from almajd.net
إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. الرئيس التونسي يعفي رئيس الوزراء من منصبه ويجمد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب ويتولى السلطة التنفيذية. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس.

الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج:

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق. تدفق آلاف التونسيين إلى شوارع العاصمة بعد إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد إطاحته بالحكومة وتجميد أعمال البرلمان وذلك للإشادة بهذه وأظهر ذلك كيف أنه بعد مرور عشر سنوات على ثورة تونس 2011 التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، لا يزال. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. قالت المكلفة بالإعلام في الرئاسة التونسية، رشيدة النيفر، إنّ الرئيس التونسي قد تلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر خلال الأيام وفي تصريح لها لإذاعة موزاييك أف أم، أكدت النيفر أن رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنّه تلقى دعوة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة.

Posting Komentar

0 Komentar